تطوير المنتجات البنكية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

  • متوسط
  • برنامج تدريبي
  • تدريب عن بعد

تتناول هذه الدورة المنتجات المصرفية الخاصة بالمنشآت والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والاستراتيجيات والتطبيقات العملية الخاصة بالهندسة المالية لتطوير هذه المنتجات ولابتكار منتجات جديدة تناسب احتياجات المنشآت الصغيرة والمتوسطة لدعم دورها الرئيسي في التنمية الاقتصادية ولتشجيع تنافسيتها، وتتناول الدورة امثلة وحالات عملية لتجارب دولية في المجال.

الأوقات المتاحة

  • متاح
  • مكتمل
تاريخ البداية تاريخ النهاية المدة الموقع اللغة ملاحظات الرسوم
08/08/2021 10/08/2021 3 أيام تدريب عن بعد عربي 900.00 ريال سعودي
  1. البنوك
    • مصرفية الأفراد
    • مصرفية الشركات
    • المعلومات الائتمانية
    • أنظمة المدفوعات
    • المصرفية الخاصة
    • مصرفية الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • اليوم الأول
    • المنتجات المصرفية
    • مفهوم الهندسة المالية.
    • طبيعة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
    • الأهمية الاقتصادية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
    • اهمية الشراكة والتعاون ما بين البنوك والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
    • تقييم الاحتياجات المصرفية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
    • المنتجات الأساسية في المحفظة الائتمانية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة·
    • المنتجات طويلة المدى
    • راس المال المخاطر
    • استخدام التكنولوجيا الحديثة والتطبيقات المالية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
    • أهمية الشمول المالي في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
    • مراحل تطوير منتج مصرفي
    • الاطار القانوني والتعاقدي للمنتجات المصرفية الجديدة.
    • الوثائق والمستندات والنماذج الخاصة بتطوير وابتكار منتج مصرفي
    • حالة دراسية / المؤسسات الدولية الداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
  • نموذج تطوير منتج مصرفي
  • اليوم الثاني
    • الابتكار المالي.
    • تقديم منتجات مبتكرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة
    • الهندسة المالية ودورها في اختراع وابتكار منتجات مالية مناسبة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
    • المنتجات الهجينة.
    • تسعير الخدمات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة
    • مفاهيم التسعير.
    • استراتيجيات التسعير.
    • التمييز في التسعير
    • مقارنة بين ممارسات تسعير قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة مقابل تسعير قروض الشركات
    • تسويق المنتجات المصرفية الخاصة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
    • حالة دراسية / التجربة الماليزية في تطوير المنتجات المصرفية الخاصة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
  • اليوم الثالث
    • قياس ربحية المنتج والعميل في الخدمات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة: ·
    • مفاهيم هامة لربحية المشروعات الصغيرة والمتوسطة
    • مؤشرات الأداء الرئيسية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
    • هيكل إيرادات البنك وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ·
    • تحليل الإيرادات وحصو المشروعات الصغيرة والمتوسطة من محفظة البنك الائتمانية.
    • ادارة تطوير المنتجات والابتكار ودورها في تحديث وتطوير ومتابعة احتياجات المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
    • حالة دراسية.
    • التجربة الهندية في تنويع المنتجات المصرفية الخاصة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
    • التجربة السعودية في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
  • التعرف على مفهوم وتطورات الهندسة المالية، واهمية ادارة الابتكار والتطوير. :
  • التعرف على مراحل ونماذج ووثائق تطوير منتج مصرفي :
  • التعرف على المنتجات المصرفية الخاصة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة. :
  • التعرف على طبيعة المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودراسة وتقييم احتياجاتها من المنتجات المصرفية. :
  • التعرف على الدور العالمي للمصارف في دعم ريادة الاعمال. :
  • التعرف على طرق تسعير المنتجات المصرفية الخاصة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة. :
  • التعرف على الاستراتيجيات التسويقية للمنتجات الخاصة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة. :
  • التعرف على الخدمات المصرفية التي يمكن تقديمها للمنشآت الصغيرة والمتوسطة. :
  • الاطلاع على تجارب عالمية في المجال. :

العاملين في ادارات الائتمان المصرفي.

العاملين في ادارات تمويل الشركات.

العاملين في ادارات تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

العاملين في ادارات الابتكار وتطوير المنتجات المصرفية.

المهتمين في الهندسة المالية.

العاملين في تجهيز عقود ووثائق المنتجات المصرفية.

صانعي السياسات

اصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة

جميع المهتمين في تطوير المنتجات المالية والمصرفية الخاصة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة.